« المجموعة البابوية البيتجالية تختتم مخيمها التدريبي الخامس والعشرون السنوي لعام 2018 »        « رعية سيدة البشارة في بيت جالا تختتم الشهر المريمي بمسيرة تقليدية في ضاحية كرميزان »        « بيت جالا: رعية سيدة البشارة تشيع عازف الأورغن الاستاذ جورج أبو دية »        « رعية سيدة البشارة تحتفل بأربعاء الرماد 2018 »        « رعية سيدة البشارة تفتتح احتفالات عيد الميلاد وبازار ميلاد الرب ...فرح العائلة »
معرض الصور
قصص روحية
المعهد الأكليريكي
المهاجرون
أخبار المدينة
تأملات روحية
معنا بكلمة خير
شخصية الشهر
تبرع سخي
الإنجيل اليومي - الكتاب المقدس
رسالة غبطة البطريرك طوال بمناسبة يوبيل الرحمة
المكرسين من أبناء وبنات الرعية
مساحة إعلانية
Untitled Document
المجموعة البابوية البيتجالية تختتم مخيمها التدريبي الخامس والعشرون السنوي لعام 2018

المجموعة البابوية البيتجالية تختتم مخيمها التدريبي الخامس والعشرون السنوي لعام 2018

 

بيت جالا: اختتمت المجموعة البابوية البيتجالية مخيمها السنوي (مخيم عرين – مخيم الانتماء والبناء) والذي أقيم على أراضي المعهد الاكليريكي في بيت جالا في الفترة ما بين 3-8/7/2018. مساء يوم السبت بحضور كشفي رسمي ومدني كبير ضم الأب حنا سالم كاهن الرعية والمرشد الروحي للمجموعة والأب ابراهيم الشوملي رئيس جمعية الكشافة الكاثوليكي الفلسطيني – يوحنا المعمدان- واعضاء جمعية مار منصور الخيرية الراعية للمجموعة والقائد محمد سوالمة ناب رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية والقائد توفيق سالم الأمين العام لجمعية الكشافة الفلسطينية والسيد الياس النجار رئيس جمعية الكتاب المقدس الفلسطينية والاستاذ سهيل دعيبس مدير مدرسة البطريركية اللاتينية والقائد د يوسف مسلم رئيس مفوضية محافظة بيت لحم واعضاء المفوضية وممثلين عن المجموعات الكشفية في محافظة بيت لحم ونابلس والخليل بالاضافة الى رؤساء الجمعيات والمؤسسات والشخصيات والداعمين في مدينة بيت جالا بالاضافة الى قائد المجموعة هاني عازر وجمع غفير من اهالي المشاركين والمدعوين.

 

وبدأ حفل الختام الذي أدار عرافته القائد البرت هاني بدخول رسمي للمشاركين وقراءة من الكتاب المقدس وعزف النشيد الوطني الفلسطيني وبمقدمة ترحيبية منقبل عريف الحفل مرحبا في الحضور ومبيناً اهمية اقامة مثل هذه المخيمات التدريبية لافراد المجموعة في ظل الثورة التكنولوجية والقى قائد المجموعة كلمة رحب من خلالها بالحضور ومؤكداً على اهمية اقامة المخيم التدريبي الخامس والعشرون برغم التحديات والصعوبات ومقدماً شكرا لكل الداعمين خاصة المعهد الالكيريكي على تعاونه باقامة هذا المخيم على اراضيه وكذلك شكره الى مدير المدرسة الاستاذ سهيل دعيبس الذي سمح على استخدام مرافق المدرسة اثناء المخيم وايضا قدم شكره لكل الداعيمن على نجاحه. وأضاف مطلبته لوزارة الصحة الفلسطينية وجمعية الكشافة في توفير التأمين الصحي للمخيمات الكشفية ووجه رسالة الى الأهل على الثقة الغالية التي منحوها لقيادة المخيم والعمل على تنمية وصقل شخصية الافراد المشاركين. وبين أنشطة المخيم التي نفذها الأفراد.


واعلن ايضاً عن حصول بعض من قادة المجموعة على شارة وسام الغاب (الشارة الخشبية) لكل من القائد عيسى القص والقائدة مارلين الحذوة.


وألقى الأب ا براهيم الشوملي رئيس جمعية الكشاف الكاثوليكي – للقديس يوحنا المعمدان – الفلسطينية معرباً عن اعجابه في المخيم ومشددا على الوحدة الكشفية بين الأفراد والقادة والمجموعات ووجه رسالة انسانية الى الأفراد بالعمل بجد ونشاط لتحقيق الهدف وبناء الكشفية والانتماء. وانهى كلمته في " ازرع خيراً ابني خير يكون الثمر خير)


وفي كلمة ألقاها نائب رئيس جمعية الكشاف الفلسطينية القائد محمد سوالمة والتي من خلالها اعرب عن اعجابه في المخيم والمشاركين ومشدداً على ان الحركة الكشفية حركة بناء وانتماء في بناء وطن لا يربي الا الاشبال والاسود مثل اسم المخيم الذي حمل الاسم (عرين) وكما هو معروف العرين هو للاسود ومباركاً لهم على هذا الانجاز.


وفي كلمة مقتضبة للاب حنا سالم كاهن الرعية والمرشد الروحي للمجموعة البابوية ذاكراً نحن فخورين بمجموعتنا وأفرادها نفتخر بكم في هذه المجموعة لأن نعمة الله موجودة في قلوبكم اعملوا بنعمة الله ليكون عملكم صالحاً للفرد والمجتمع.

 

هذا وتخلل الحفل فقرات فنية وكشفية قام بأدائها أفراد المخيم منها لالدبكة الشعبية الفلسطينية من قبل فرقة الديكة التابعة للمجموعة والعزف المنفرد على الطبلة من قبل الجوال انطون زيدان.


ويذكر أن المخيم استمر لخمسة أيام شملت العديد من الأشطة الكشفية والروحية و الاجتماعية و الترفيهية وتمكن من خلالها المنتسبون كسب مهارات جديدة في مجالات كشفية عديدة وصقل الشخصية والاعتماد على الذات وحب العمل والعطاء وتنمية العمل التطوعي من خلال الأنشطة التي أقيمت في المخيم.والرحلة الخلوية. واد مار سابا في غرب مدينة بيت لحم بالتعاون مع جمعية الكتاب المقدس الفلسطينية ، فكان في ساعات الصباح الباكر حتى ساعا العصر.


وفي نهاية الاحتفال تم توزيع باجات المخيم على الافراد المشاركين وكذلك توزيع شهادات تقديرية لكل الداعمين والذي ساندوا المجموعة في هذا المخيم وانزال العلم الفلسطيني والمجموعة في بروتوكول كشفي خاص حضره جميع أفراد الحركة الكشفي في المحافظة والمدعوين حول سارية العلم وانتهى بأغنية الوداع.


ومن كنيسة سيدة البشارة بجميع فعالياتها نهنئ المجموعة البابوية على هذا الانجاز الكبير في اقامة ونتفيذ مخيمهم السنوي ونتمنى لهم التقدم والنجاح في بناء وصقل شخصية الفرد .

وكل عام وانتم بخير

 

للمزيد من الصور على الفيسبوك FB اضغط هنا

قداس الأحد
شفيع الكنيسة
قديسون
مواضيع روحية
تعلم الصلاة
مقالات
زاوية الأطفال
رزنامة الأعياد
هيئة التحرير
عداد الزوار
http://www.hitwebcounter.com/
صوت الراعي
شرح ايقونة شعار سنة الرحمة
رسالة قداسة البابا فرنسيس بمناسبة يوبيل سنة الرحمة
رسالة البابا فرنسيس بزمن الصوم الأربعيني لعام 2016
Developed & Designed By :
Rami Bataha
Administrator : Wasiem Kasabri
All Rights Reversed ©2018