« القدس: عظة البطريرك فؤاد طوال بمناسبة عيد الفصح المجيد 2014 »        « تجلت كريمزان في المحبة بإحياء رياضة درب الصليب بمشاركة اسلامية »        « رعية سيدة البشارة تحتفل بخميس الاسرار »        « أطفال رعية سيدة البشارة يحتفلون بالفصح بطريقتهم الخاصة »        « كنيسة سيدة البشارة تحتفل بأحد الشعانين »
معرض الصور
قصص روحية
المعهد الأكليريكي
المهاجرون
أخبار المدينة
تأملات روحية
معنا بكلمة خير
شخصية الشهر
تبرع سخي
إين رعيتنا: الأب أنطون عبد ربه
الإنجيل اليومي - الكتاب المقدس
من هو البابا فرنسيس الأول؟
قضيــة تربويــةالانحـــراف: الواقع والحلول
مساحة إعلانية
Untitled Document
مجلس الأساقفة الكاثوليك يحتفل مع طلاب المدارس ببدأ العام الدراسي 2012-2013 في كنيسة المهد - بيت لحم

مجلس الأساقفة الكاثوليك يحتفل مع طلاب المدارس ببدأ العام الدراسي 2012-2013 في كنيسة المهد - بيت لحم

بيت جالا- بيت لحم: bjlc: أقام مجلس الأساقفة الكاثوليك في الأرض المقدسة، اليوم الأربعاء، قداساً الهياً ترأسه غبطة البطريرك فؤاد الطوال مع أعضاء المجلس أساقفة الأبرشيات الكاثوليكية، وذلك في كنيسة القديسة كاترينا الرعوية وبمشاركة عددٍ كبير من طلاب وطالبات المدارس الكاثوليكية في محافظة بيت لحم.

 وفي بداية القداس رحب الأب الدكتور فيصل حجازين، أمين عام المدارس المسيحية بغبطة البطريرك باسم مدراء المدارس والمعلمين والطلاب، شاكراً مجلس الأساقفة الكاثوليك على هذه اللفتة الجميلة التي تعزز من تواصلهم مع المدارس المسيحية.

 وأكد الأب حجازين على الرسالة التي تنتهجها المدارس لهذا العام الاكاديمي وهي تربية الطلاب على العدل والمساواة، شاكراً غبطته على رعايته لشؤون المعلمين في ظل هذه الظروف العصيبة وانتفاضة العيش الكريم وداعياً الى انصاف المعلمين دفاعاً عن حقهم في عيش كريم ومكافأة لهم على خدمتهم أجيال المستقبل.

من جانبه، ألقى البطريرك الطوال عظة بليغة قدم خلالها تحياته للمعلمين على جهودهم الجبارة في بناء الأجيال. وأكد على أن هذه المبادرة ستستمر بحيث سيعقد اجتماع مماثل كل ستة أشهر على أن يعقد الاجتماع القادم في القدس.

كما خاطب الطلاب وتمنى لهم سنة دراسية موفقة، مقدماً السنة الدراسية بكل ما فيها من أفراح وانجازات وصعوبات ومشاكل وطالباً البركة لهم. وقال البطريرك:"نؤكد على الأبعاد الثلاث لأهمية وجودكم كطلاب على هذه الأرض المقدسة: وهو البعد العالمي أولاً والذي يذكرنا بأننا لسنا وحدنا بل نعيش وحولنا ديانات أخرى وشعوب مختلفة متمثلة بالحجاج والقادمين الى هذه الأرض المقدسة...أدعوكم لان تكونوا قدوة حسنة وتتخذوا من الحوار منهجاً لحياتكم".

وتابع:"أما البعد الثاني والثالث فهما البعدين المسكوني والحوار حيث تعيشون في مجتمع متعدد الطوائف عليكم الاكتشاف والقدرة على فهم ومحبة الاخر". وتخلل القداس، تجديد الطلاب مواعيد الايمان أمام غبطة البطريرك والأساقفة.

وشارك في القداس الالهي طلاب مدارس: تيراسنطة بيت لحم، مار يوسف بيت لحم، السالزيان الثانوية، راهبات الوردية بيت لحم، الفرير الثانوية، مؤسسة إفتا للصم والبكم، الروم الكاثوليك بيت ساحور ومدرستي البطريركية اللاتينية في بيت جالا وبيت ساحور.

بعض صور القداس: (للمزيد: تابعونا على الفيسبوك - اضغط هنا)

قداس الأحد
شفيع الكنيسة
قديسون
مواضيع روحية
تعلم الصلاة
مقالات
زاوية الأطفال
رزنامة الأعياد
هيئة التحرير

صوت الراعي
وقفة حق A word of faith
النشرة السنوية لمدارس البطريركية اللاتينية
كيفية التربية على العدالة والسلام في مدارس البطريركية
Developed & Designed By :
Rami Bataha
Administrator : Wasiem Kasabri
All Rights Reversed ©2014